وحدة ادارة المشروعات

رؤية الوحدة

إنشاء نظام تعليمى ذو جودة عالية يمدنا بخبرات تعليمية تتوائم مع الإحتياجات الإقتصادية والإجتماعية المتزايدة فى مصر.  

رسالة الوحدة

وحدة إدارة المشروعات بالجامعة منوط بها المساهمة في وضع استراتيجية التطوير بالجامعة ومساعدة الكليات علي وضع استراتيجية التطوير الخاصة بها والإشراف علي إدارة وتنفيذ خطط ومشروعات وبرامج وأنشطة التطوير التي تتبناها وتقرها إدارة الجامعة لتحقيق أهدافها التنموية.

أهداف وحدة إدارة مشروعات التطوير

  1. متابعة جميع خطط التطوير بالجامعة.
  2. إقتراح مشروعات للتطوير علي مستوي الجامعة وكلياتها.
  3. مراجعة مشروعات التطوير.
  4. المساهمة في الإشراف علي تنفيذ مشروعات التطوير.
  5. الإشراف المالي والفني علي الوحدات الأخري الفرعية.
  6. الإشراف المالي والفني علي المشروعات.
  7. إيجاد مصادر تمويل لمشروعات التطوير علي مستوي الجامعة.  

أنشطة الوحدة

قامت الوحدة منذ انشائها بكم كبير من الأنشطة تتمثل فيما يلي:

يتم عمل حملات توعية شملت معظم الكليات وهذه تمثلت في صورة محاضرات مع إتاحة الفرصة للنقاش حتي تتم المشاركة في شئون التطوير. وقد تم في هذا الصدد عقد عدة لقاءات بالعديد من الكليات مثل كلية الهندسة والآداب والتجارة والعلوم والطب البيطري ومعهد الدراسات العليا والبحوث ومعهد الصحة العامة وكلية التربية الرياضية وكليات أخرى

يتم عقد العديد من ورش العمل وذلك للتدريب علي كتابة مقترحات المشاريع لصندوق مشروع تطويرالتعليم العالي ومشروعات الإتحاد الأوروبى والمشروعات  التى تقوم جامعة الاسكندرية بتمويلها وقد شارك فيها العديد من أعضاء هيئة التدريس من بينهم عدد كبير من وكلاء الكليات مما يدل علي إهتمام الجميع بموضوع التطوير.

تم عقد ورش عمل للكليات التى تقدمت بمشروعات تقييم الأداء لضمان الجودة والإعتماد وكذلك للكليات التى تقدمت بمشروعات التطوير المستمر والتأهيل للإعتماد بهدف التعريف بهذه المشروعات ولمساعدتها على التقدم لها.

يتم عمل العديد من اللقاءات وورش العمل للكليات التى حصلت على مشروعات تقييم الأداء لضمان الجودة وتلك التى حصلت على مشروعات التطوير المستمر والتأهيل لمساعدتها على إكتساب الخبرات اللازمة لإنجاز هذه المشروعات.

خصصت الوحدة عدداً من أعضاء المجلس التنفيذى للإجابة علي استفسارات أعضاء هيئة التدريس عن كتابة المشاريع وتمت مراجعة المشاريع التي تخص صندوق مشروع تطوير التعليم العالي ومشروعات الإتحاد الأوروبى والمشروعات التى تقوم جامعة الاسكندرية بتمويلها حتي تتعاظم فرصة قبول هذه المشروعات.

خصصت الوحدة كذلك عدداً من أعضاء المجلس التنفيذى لزيارة الكليات للمساعدة في كتابة مشروعات الجودة وتقييم الأداء والإعتماد كما خصصت عدداً من أعضاء المجلس التنفيذى للمساعدة في كتابة المشروعات ومراجعتها.

تقوم الوحدة بمراجعة جميع التقارير المالية والفنية للمشروعات المختلفة.

تقوم الوحدة بمتابعة الأنشطة والبرامج الزمنية للمشروعات مع مدير وأعضاء المشروعات المختلفة وتذليل العقبات التى تقابلها للوفاء بإلتزاماتهم فى مواعيدها.

تقوم الوحدة بالتنسيق مع الإدارة العليا بالجامعة بالإتصال بالمراكز والجهات المختلفة لضم أنشطة جديدة للوحدة تساعد على النهوض بالمستوى العلمي والأكاديمى لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة. ومن أهم هذه الأنشطة المشروع الضخم الذى تقوم به جامعة الاسكندرية من إنشاء مستشفيين جامعيين أحدهما نساء وتوليد والأخر مركزتخصصى لعلاج أمراض المخ والأعصاب وأمراض الكلى والمسالك البولية.

تقوم الوحدة بالتنسيق مع الإدارة العليا بالجامعة بتفعيل التعاون مع مركز تحديث الصناعة (مجلس التدريب الصناعى) وجمعيات رجال الأعمال وجمعيات المدن الجديدة وذلك بمد جسور التواصل بين الجامعة وهذه الجهات فى خدمة المجتمع الإنتاجى فى كافة المجالات من برامج تدريب ودورات رفع الكفاءة العلمية والمهنية فى العديد من التخصصات.

مجلس ادارة مشروعات التطوير

رئيس جامعة الاسكندرية

نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا ولببحوث

المدير التنفيذى لوحدة إدارة مشروعات التطوير

 

Sample2 2

Sample Medical Brochure Copy Page 2 2